منتدى الطلاب الجزائريين dz
مرحبا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الطلاب الجزائريين dz
مرحبا
منتدى الطلاب الجزائريين dz
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
عدد المساهمات : 48
نقاط : 139
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2012
العمر : 24
الموقع : منتدى الطلاب الجزائريين dz
https://etudiantsdz.ahlamontada.com

مقترح لموضوع اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط Empty مقترح لموضوع اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط

الجمعة ديسمبر 28, 2012 6:18 pm
مقترح لموضوع اختبار العلوم الفيزيائية
و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط

الجزء الأول :
تمرين رقم 1 : (06 نقاط)

بغرض تحضير غاز الكلور، قمنا بالتحليل الكهربائي
لمحلول كلور الزنك ZnCl2 باستعمال التجهيز المقابل.
1- اذكر اسم المسريين 1 ، 2.
2- حدد الأنواع الكيميائية الموجودة في المحلول.
3- عند غلق القاطعةن صف ما يحدث بجوار كل مسرى
معبرا عنه بمعادلة كيميائية، واكتب المعادلة الإجمالية.

تمرين رقم 2 : (06 نقاط)

1- نضع جسما على بعد 3cm من مرآة مستوية (M1).
- ارسم الصورة (A1) التي تشكلها المرآة (M1) للجسم (A)
2- نضيف مرآة ثانية (2M) عمودية على (M1) كما في الشكل
- حدد على الرسم مواضع صور الجسم (A) المتشكلة عبر
المرآتين ، مع العلم أن (A) يبعد عن
المرآة (2M) بالمسافة نفسها 3cm .
3- ما هو عدد الأخيلة التي تتشكل للجسم (A)
عندما تصبح الزاوية بين المرآتين مساوية 60° ؟
دعم إجابتك برسم تخطيطي.


الجزء الثاني :
الوضعية الادماجية : (08 نقاط)

أرد بلال وأخته خولة دراسة حركة جسم على طريق مستقيمة ، اقترحت خولة على أخيها ركوب دراجته والانطلاق من نقطة A نحو نقطة B ، بعدما زودته بمجموعة من الحصى، وطلبت منه أن يسقط حصاة واحدة كلما سمع صفارتها، في حين أخذت على عاتقها إصدار صفارة كل خمس ثوان. عند نهاية مغامرة الاخوين وقيام خولة بمجموعة قياسات تبين أن حركة الدراجة مرت بثلاث مراحل.
1- برأيك كيف توصل الاخوان إلى هذه النتيجة؟
2- اقترح بينا يمثل سرعات هذه المراحل اعتمادا على مواضع الحصى على الأرض؟

شبكة التقييم

المعيار السؤال المؤشرات العلامة
1- الترجمة السليمة للوضعية س 1 - اللجوء إلى قياس المسافات بين مواضع الحصى
- ترتيب النتائج في جدول
- تصنيف المسافات إلى ثلاث مجموعات
س2 - استخدام معلم متعامد لرسم مخطط السرعة
2- الاستعمال السليم لأدوات المادة س 1 - التعبير بلغة علمية سليمة
- استعمال المصطلحات المناسبة
س2 - دقة رسم المخطط
- صحة البيانات
- احترام الترميز
3- انسجام الاجابة كل الاجابة التسلسل المنطقي للأفكار
4- الاتقان (الابداع) كل الاجابة تنظيم الاجابة ووضوح الخط


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى